عثرت السلطات الفرنسية على أحد الصندوقين الأسودين لطائرة شركة مصر للطيران رقم "MS804" التي سقطت في مياه البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

وتلقت أجهزة الرصد الخاصة بإحدى السفن الفرنسية العاملة في نطاق البحث عن حطام الطائرة المصرية التي سقطت في البحر المتوسط منتصف الشهر الماضي، إشارات يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات الخاص بالطائرة.

وقالت شركة مصر للطيران في بيان لها الأربعاء، إن فرق البحث تكثف جهودها حاليا لتحديد مكان الصندوقين تمهيداً لانتشالهما بواسطة إحدى السفن الدولية المتخصصة في هذا الأمر، والتي من المقرر أن تصل إلى المنطقة في غضون أسبوع.

كما أوضح خبراء أن الصندوقين الأسودين للطائرة من المفترض أنها يرسلان إشارات عبر الأقمار الصناعية لمدة 30 يوما فقط لتوضيح مكان وجودهما، وفق ما ما نشرته قناة "بي بي سي" عربية.

ومن جهة أخرى، أوضح موقع صحيفة "اليوم السابع المصري" إن الصندوقين سيتم تسليمهما إلى مصر بعد انتشالهما.

ويذكر ان وزارة الطيران المدني المصرية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن الاستعانة بشركة ديب أوشن سيرش (Deep Ocean Search)، في عمليات البحث عن صندوقي الطائرة وانتشالهما.

وكانت الطائرة، من طراز "إيرباص 320A" قد سقطت في البحر المتوسط في 19 من شهر مايو/ آيار الماضي وعلى متنها 66 شخصاً بعد دخولها المجال الجوي المصري خلال رحلتها من مطار شارل ديغول بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار القاهر الدولي.

 

المصدر : وكالات