أعلن جهاز الدفاع المدني بغزة اليوم الإثنين، انتهاء المرحلة الأولى من مشروع صيانة المركبات الميدانية "الإطفاء والإنقاذ"، الذي جاء بدعم من مؤسسة "آمان ماليزيا فلسطين".

وقال مدير الجهاز ناصر مصلح في كلمة له:" نحتفل اليوم بنجاح هذا المشروع في ظل إيماننا بمهنتنا النبيلة وإصرارنا على أداء رسالتنا الانسانية وتمسكنا بأداء واجبنا الوطني والإنساني لأبناء شعبنا الفلسطيني المحاصر في غزة وحماية الجبهة الداخلية".

وأكد اللواء مصلح على أن جهاز الدفاع المدني ما زال بحاجة إلى المزيد من سيارات الإطفاء والإنقاذ لمواصلة مسيرته الإنسانية في حماية أرواح أبناء قطاع غزة.

بدوره، قال مدير مؤسسة مليزيا فلسطين عمر صيام إن:" نحتفل اليوم سوياً بالانتهاء من مشروع حيوي جدا ومهم يخدم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وذلك إدراكاً منا على أهميته".

واستعرض صيام طبيعة عمل مؤسسة أمان مليزيا فلسطين والخدمات والمشاريع التي قدمتها لأبناء الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأشار إلى أن هناك تعاون مستمر مع الدفاع المدني بهدف الوصول  إلى حلول للمشاكل التي يعاني منها والتي تؤثر على خدماته الإنسانية، على إثر الحروب التي حدثت في قطاع غزة.

وقدم شكره للشعب الفلسطيني في قطاع غزة على صموده ودوره في التحدي والعطاء مثمناً جهود جهاز الدفاع المدني ووزارة الداخلية في إنجاح المشارع التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي بعد ذلك، نفذت طواقم الدفاع المدني عملية إطفاء تحاكي وجود عدة حرائق مختلفة "سائلة، وصلبة" والتعامل معها جميعاً والسيطرة عليها.



636002075783582500

636002078541082500





636002078237801250

المصدر : الوطنية