قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله بصري صالح سمودي إن بعض المسؤولين في الوزارة بغزة منعوه من زيارة إحدى المدارس للاطلاع على سير امتحانات التوجيهي.

وذكر سمودي في تصريح خاص لـ الوطنيـة اليوم الإثنين:" تفاجأت في اللحظات الأخيرة بقرار سلبي صادر من بعض المسؤولين يمنع وفد الوزارة برام الله من زيارة المدارس".

واستهجن قرار منعه بشدة، مؤكداً أن زيارته لقطاع غزة تحمل أهدافاً تربوية ووطنية ومن أجل إيصال رسالة أن غزة جزء من أرض فلسطين، كما قال.

وفيما يتعلق بأزمة جامعة الأقصى، قال إن أزمة الجامعة على سلم أولويات الحكومة والقيادة، وسأبحث الموضوع في حال أي تفاصيل سنعرضها على الجميع".

وأوضح أن زيارته ستشمل زوايا مختلفة كزيارة المدارس المتضررة والأخرة التي يتم اعادة ترميمها، إضافة إلى زيارة جامعة الأزهر وعقد لقاءات تربوية وتعليمية.

وشدد على أن الوزارة برام الله تتواصل على مدار الساعة مع الوزارة بغزة في قطاع التعليم.

"تعليم غزة تعقب"

بدوره، أكد وكيل الوزارة بغزة زياد ثابت، أن زيارة وفد الوزارة برام الله لقطاع غزة هي زيارة شكلية و بدون أي خطة أو أجندة لحل المشاكل التعليمية في قطاع غزة.

وقال ثابت عقب لقائه بوفد تعليم رام الله اليوم، إن أي من أعضاء الوفد لم يتواصل مع الوزارة بغزة حول الزيارة وبرنامجها ، كما أن هذا الوفد حضر بدون أجندات ورفض وضع جدول أعمال محدد  لحل الإشكاليات القائمة".

وتابع:" ومن الملفات العالقة في غزة أزمة جامعة الأقصى، والمنح والبعثات وتصديق الشهادات لطلبة غزة،  وعمل هيئة الاعتماد والجودة، إضافة إلى القضايا التعليمية الأخرى".

وشدد على أن الوزارة بغزة كانت ولازالت تطالب الوزارة برام الله بأن تكون وزارة واحدة وموحدة وأن تكون الزيارات والتواصل بشكل فعال يحل القضايا التي يعاني منها قطاع غزة وليس بصورة شكلية، وفق ثابت.



13321190_1740397882869796_437474194_o

المصدر : الوطنية