كثرت في الاونة الأخيرة قصص ارتباط الشباب العرب بروسيات، كما انها أصبحت من العادات الشائعة بالرغم من فقرهم أو حالتهم المادية التي غالبا ما تكون متوسطة، وهو الأمر الذي دفع الشبان العرب بدورهم  للبحث عن الفتيات الروسيات للزواج.

ويرجع السبب الأبرز لإتمام هذا الزواج هو ما تتميز به الفتاة الروسية من جمال واضح، بالإضافة ان الشاب العربي يهرب من شروط الفتاة العربية المتعلقة بتكالف الزواج الكثيرة والصعبة، التي تراها الفتاة الأجنبية من الكماليات التي لا تعيرها الكثير من الاهتمام.

اما الفتاة الروسية فتتكون عندها فكرة غير واقعية عن العالم العربي، لكن عندما يجدن أنفسهن في البلدان العربية، يدركن أن الحياة الواقعية تختلف بالكامل عن الحكايات الشرقية.

فمو هو سبب قبول الفتاة الروسية الزواج من شاب عربي ؟

أليونا ـ من موسكو: أكدت لـ"روسيا ما وراء العناوين"، أنها تزوجت من شاب مصري، فقد كانت تعرف إلى أين سوف تذهب، فقد تعرفت بزوج المستقبل من خلال برنامج "سكايب"، بعدها زارت منطقة شرم الشيخ.

وأضافت :" في البداية، أحببت مصر، أعجبني كل شيء، ابتداءً من الصحراء وحتى المصريين البسطاء في شوارع شرم الشيخ. فيما بعد، تواصلت مع زوج المستقبل عبر السكايب لفترة طويلة، حيث تبادلنا الأحاديث إلى أن وصلنا إلى المشاعر الكبيرة، وعندما جاء إلى هنا لزيارتي وطلب يدي للزواج، كدت أطير من الفرح".

ومن أجل زوجها المصري، باعت هذه السيدة شركة السياحة التي كانت تملكها في موسكو وانتقلت للإقامة الدائمة في مصر، بعد 8 سنوات، لا تندم أليونا على شيء، فقد كان هدفها هو إنشاء أسرة، وأنجبت طفلتين.

لكن لماذا أقبلت على الزواج بعربي؟

 قالت: " لقد طلب مني الزواج فوراً. أما في موسكو فكانوا يدعونني للعيش معاً لفترة قصيرة، ومن تم النظر بمسألة الزواج، وكنت أجنّ من هذه الاقتراحات، فأنا امرأة شرقية من الداخل".

مارينا تشوغرييفا: تقول "ما شدني في زوجي أساسا هو الحماية والرعاية، فللمرأة هناك مكانها، فالنساء لا يحملن الحقائب ولا يقمن بأعمال التصليح، كما أن كثيرات منهن لا يعملن، فمهمة المرأة الاهتمام بالبيت والأطفال والزوج وأن تكون جميلة دائماً له. فالزوج دائماً في المقام الأول، ثم الأطفال، فالعرب يحبون الأسرة يتواصلون ويلتقون مع جميع أقاربهم".

المصدر : وكالات