توج فريق رابطة مشجعي ريال مدريد في فلسطين "بلانكو فلسطين" بالبطولة الكروية التي نظمتها الرابطة مساء الثلاثاء في مدينة غزة، والتي حملت عنوان "التضامن والوفاء" لشهداء رابطة ريال مدريد في العراق.

وكانت بلانكو فلسطين، أعلنت مطلع الأسبوع الجاري عن تنظيم بطولة رياضية تضامناً مع شهداء رابطة العراق الذين ارتقوا اثر تفجير استهدف أحد مقرات الرابطة.

وشارك في البطولة 6 فرق ممثلة عن مؤسسات إعلامية عاملة في قطاع غزة وهي (فريق الرابطة، الوكالة الوطنية للإعلام، فضائية الكتاب، مرئية أمواج، إذاعة امواج، إذاعة الشعب) وكان من المفترض أن يشارك 8 فرق، لكن (فضائية الأقصى، فضائية فلسطين اليوم) لم يحضرا البطولة دون إبداء الأسباب.

مجريات البطولة

أجريت قرعة البطولة قبل بدء المباريات، حيث وضعت القرعة الفرق التالية في مواجهة بعضها البعض:

فريق الرابطة X اذاعة الشعب

الوكالة الوطنية X فضائية فلسطين اليوم

إذاعة أمواج X مرئية أمواج

فضائية الكتاب X فضائية الأقصى

وفي المباراة الأولى، تغلب فريق رابطة بلانكو فلسطين على اذاعة الشعب بنتيجة 2-0، ليضمن الفريق التأهل للدور المقبل مباشرة، في حين غادر فريق اذاعة الشعب البطولة، علماً أن نظام البطولة ينص على مغادرة المغلوب.

بدوره، تأهل فريق الوطنية للإعلام للدور الثاني بعد عدم تواجد فريق فضائية فلسطين اليوم، لتقرر اللجنة المشرفة تخسير الفريق الثاني إدارياً وصعود الفريق الاول.

وفي ثالث المباريات، التي جمعت فريقي مؤسسة أمواج، تغلب فريق الإذاعة على المرئية بـ 3-1ليصعد لنصف النهائي.

كما صعد فريق فضائية الكتاب لذات الدور بعد تخسير فريق فضائية الأقصى إدارياً بسبب عدم تواجده في الملعب.

الدور نصف النهائي

جمعت المباراة الأولى فريقي رابطة "بلانكو فلسطين" مع الوكالة الوطنية حيث انتهت أحداث المباراة بالتعادل 2-2 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في نهاية المطاف لصالح فريق الرابطة ليصعد للنهائي.

وفي المباراة الثانية، ضمن فريق إذاعة امواج بطاقة المباراة النهائية عقب تغلبه على فضائية الكتاب بنتيجة 2-0.

النهائي

شهدت المباراة النهائية للبطولة، أحداث دراماتيكية وشيقة، حيق تقدم فريق أمواج بهدفين متتاليين في الشوط الاول، قبل أن يرد فريق الرابطة بهدفي التعادل، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها فريق رابطة "بلانكو فلسطين" بنتيجة 2-1 ويحسم لقب البطولة.

وفي ختام البطولة، قامت اللجنة المشرفة على البطولة بتوزيع الجوائز على الفائزين، حيث تسلم فريق رابطة "بلانكو فلسطين" جائزة المركز الاول، في حين تسلم فريق اذاعة أمواج جائزة المركز الثاني، وحصد اللاعب يوسف بركات من فريق "بلانكو فلسطين" جائزة هداف البطولة برصيد 3 أهداف، فيما حصد جائزة أفضل حارس عبد عروق من فريق أمواج.

كما تم تكريم الحكمان (سليمان أبو شريعة، وأحمد حرب) اللذان أدارا مباريات البطولة.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي للرابطة تامر عليان، إن هذه البطولة جاءت كلمسة وفاء من رابطة بلانكو فلسطين تجاه زملائهم واخوتهم في العراق جراء ما تعرضوا له من هجوم مستهجن ووحشي.

أما رئيس الرابطة، ياسر أبو حبل فأوضح أن هذه البطولة لن تكون الأخيرة، وإنها جاءت في سياق خطة وضعتها الرابطة وتسير عليها، مشيراً إلى أنه سيكون هناك بطولات قادمة وفعاليات أخرى ستنظمها الرابطة في الفترة المقبلة.

المصدر : الوطنية