أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن تقرير صحيفة الشرق الأوسط حول دعم إيران للحركة بمبلغ 70 مليون دولار سنوياُ عارٍ عن الصحة تماماً.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامية داوود شهاب في بيان وصل الوطنية نسخة منه الأربعاء: "إن هذا الدعم ليس تهمة للحركة موجهاً التهمة لمن يديرون ظهرهم لفلسطين ومقاومتها ولا يقدمون العون للشعب المنكوب والمحاصر".

وأضاف شهاب " أن الهدف من نشر هذه الإشاعات هو تحريض الشعب الفلسطيني الذي يعاني الفقر والحصار ضد المقاومة".

وتابع " أن من يقف خلف هذه الإشاعات يحاول تصوير الحركة وكأنها محسوبة على طرف في المنطقة، في ظل حالة الاستقطاب والمحاور السائدة فيها، وهذا بخلاف سياسة الحركة التي تؤكد دوماً على النأي بفلسطين عن أية محاور".

وأوضح  أن توقيت نشر التقرير تزامناً مع زيارة وفد قيادة الحركة إلى القاهرة، يهدف لقطع الطريق على جهود الحركة ومساعيها مع مصر لتخفيف معاناة الشعب في قطاع غزة.

وبين شهاب أن هناك جهات منزعجة من الدور الوطني للحركة، ولذلك تحاول النيل من هذا الدور، والتشكيك في استقلالية الحركة وإثارة مزاعم توحي بتدخل الآخرين في شؤونها الداخلية وقراراتها.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية قالت في تقرير لها  "إن إيران قررت تقديم دعم مالي ثابت حركة الجهاد الإسلامي بقيمة 70 مليون دولار سنوياً تُحول مباشرة إلى سرايا القدس من خزينة الحرس الثوري الإيراني بعد اتفاق الجانبين على إعادة العلاقة بينهما".

المصدر : الوطنية