هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، فجر الاثنين، مُصلى "الأنبياء" في حي المُصرارة التجاري القريب من باب العامود بحجة البناء دون ترخيص.

وكانت قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال حاصرت المنطقة وشرعت بإفراغ محيط المصلى من السيارات قبل بدء تدمير وهدم المصلى.

يذكر أن تُجار المُصرارة وسائقي الحافلات أقاموا المُصلى لخدمتهم نظراً لبُعد المساجد عن المنطقة، وأقربها مسجدي "سعد وسعيد" في شارع نابلس، و"الهدمي" في شارع صلاح الدين.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس قيام قوات الاحتلال بهدم المصلى، معتبرا هذا العمل عدوانًا على العقيدة والأمة الإسلامية .

واعتبر ادعيس "تصاعد اعتداءات الاحتلال الإرهابية ومستوطنيه في الآونة الأخيرة من اعتداءات على بيوت شملت الهدم والحرق بالإضافة إلى توسيع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وخاصة في القدس تنذر بعواقب وخيمة لكونها تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى استهتار الاحتلال بالمقدسات.

وحمل ادعيس الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، داعياً جميع المؤسسات الدولية وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو أن تتابع جرائم الاحتلال ضد المقدسات وتمنع حدوثها مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع على الاستمرار في تكرارها .

وطالب ادعيس علماء الأمة "بالانتباه لما يجري في الأقصى من انتهاكات واعتداءات ممنهجة يمارسها الاحتلال في ظل الأحوال التي يعاني منها العالمين الإسلامي والعربي، والعمل بشكل جدي لوضع الحد لهذه الممارسات التي تنذر بعواقب خطيرة على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي".

المصدر : الوطنية