توّج فريق بايرن ميونيخ بلقب كأس ألمانيا للمرة 18 في تاريخه, إثر فوزه على غريمه بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح 4-3 عقب التعادل السلبي  في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة النهائية للمسابقة.

وعزز البايرن رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة برصيد 18 لقبا، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه فريق فيردر بريمن الذي توّج باللقب 6 مرات.

سان جيرمان بطلاً لفرنسا

بدوره، قاد الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، فريقه باريس سان جيرمان للتتويج بلقب كأس فرنسا للمرة العاشرة والثانية على التوالي، بعد الفوز على مارسيليا 4-2 في نهائي المسابقة.

سجل رباعية سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش "هدفين"، 47 من ركلة جزاء، و85، وأدينسون كافاني 57، وبليس ماتويدي 3، بينما أحرز هدفي مارسيليا فلوران توفين 12، وميشي باتشواي 87.

وحقق سان جيرمان الثلاثية المحلية "الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا"، للموسم الثاني على التوالي مضيفا البطولة رقم "30" في تاريخه بتحقيقه لقب كأس فرنسا للمرة العاشرة، ليعادل رقم غريمه مارسيليا القياسي كأكثر الأندية الفرنسية فوزا باللقب.

يوفنتوس بطل كأس اطاليا

من جهته، اهدى اللاعب الإسباني ألفارو موراتا فريقه يوفنتوس لقب كأس ايطاليا عقب تسجيله هدف الفوز على ميلان في نهائي المسابقة.

وسجل موراتا هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 110، ليمنح يوفنتوس الفوز بالثنائية المحلية, إذ سبق له التتويج بلقب "الكالتشيو".

المصدر : وكالات