يعود الفنان السعودي ناصر القصبي في المسلسل الكوميدي الناقد «سيْلفي» على MBC في رمضان في موسٍم ثاٍن جديد، يجمع نخبة من نجوم الكوميديا السعودية والخليجية، ويزرع البهجة في قلوب المشاهدين، ويرسم الابتسامات على وجوههم.

ويسّلط «سيلفي» الضوء على عدد من أبرز القضايا والمشكلات الاجتماعية الُملّحة الُمستوحاة من يوميات المجتمع السعودي والمواطن الخليجي والعربي، وذلك بأسلوب نقدي ساخر وبّناء، قد لا يخلو أحياًنا من لمسة الكوميديا السوداء التي تستدّر الُنكتة من صميم المعاناة.

ويقول القصبي إن النجاح الذي لقَيه الجزء الأول من العمل وضع فريق «سيلفي» أمام مسؤولية كبيرة لكي يكون الموسم الثاني بالمستوى نفسه، بل أفضل.

ويضيف القصبي: " وضعنا كثيرا من الملاحظات التي وَصَلتنا في الجزء الأولُ نصَب أعيننا، كما أن فريق العمل اكتسب مزيًدا من الخبرات خلال التجربة الماضية، فأصبح أكثر تجانًسا، لذا نتمنى أن نقدم ما يرضي الجمهور".

وعن أبرز ما يتمّيز به الجزء الثاني على صعيد المحتوى الدرامي - الكوميدي، يقول القصبي: «لعل الميزة الأساسية في هذا الجزء،

التنوع في الموضوعات، وكذلك في الوجوه المشاركة، فقد تم إعطاء مساحة أكبر للمواهب الشابة من الجنسين، سواًء في التمثيل أو في الكتابة أو في الطواقم الفنية، وأعتقد أن هذه المواهب سيكون لها تأثير إيجابي على الدراما السعودية مستقبلاً".

من جانبه يشير الكاتب خلف الحربي، الُمشرف العام على العمل، إلى وجود كثير من الموضوعات والقصص التي سُتشّكل مفاجأة للمشاهدين بالمعنى الإيجابي هذا الموسم.

ويضيف الحربي:  " حرصنا على الذهاب إلى مناطق درامية جديدة لم نتطّرق إليها في الموسم الماضي". وحول الجدلية التي أثارتها بعض حلقات الموسم الأول، والشجاعة التي تمّيزت بها الطروحات، يقول الحربي: «لن يتخّلى (سيلفي) عن بعض العناوين

الرئيسية التي تناولها من قبل، مثل مواجهة حّمى الإرهاب التي اجتاحت عالمنا، وكذلك الدخول بشكل أعمق إلى مشكلة الطائفية؛ لأننا نعتقد أن التصدي لمثل هذه القضايا جزء أساسي من رسالتنا الفنية.. ولكننا في الوقت نفسه لن نتوقف طويلا عند هذه العناوين، فتركيزنا الأساسيَ ينصّب على معالجة القضايا والمشكلات الاجتماعية التي يواجهها المجتمع السعودي بشكل خاص، والمجتمعات الخليجية والعربية بشكل عام".

 

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط