قالت دائرة الأرصاد الجوية في فلسطين، إن يكون الجو اليوم السبت، حاراً نسبياً إلى حار وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من  معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت الدائرة أن يكون الجو يوم غد الأحد، حاراً وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الاثنين المقبل، فيكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويكون الجو يوم الثلاثاء القادم، غائماً جزئياً الى غائم، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج، بحسب دائرة الأرصاد.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين يوم غد الأحد، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

المصدر : الوطنية