تسلم الرئيس محمود عباس اليوم الأربعاء، من رئيس مجلس إدارة الصندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى التقرير السنوي للصندوق للعام 2015.

وأطلع الرئيس على تقرير مجلس ادارة الصندوق، وذلك بعد المصادقة عليه من قبل الهيئة العامة للصندوق خلال اجتماعها السنوي العام.

واستمع، إلى عرض مفصل حول الإنجازات التي حققها الصندوق، ومنها انضمام الصندوق إلى "المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية"، وافتتاح برج عمار في مركز الإرسال للأعمال.

كما استمع إلى النتائج المالية وأبرزها تحقيق 36 مليون دولار صافي أرباح للعام 2015، حيث وصلت قيمة مجموع الأرباح الصافية التي حققها الصندوق منذ تأسيسه عام 2003 إلى 944 مليون دولار، والتي تشكل 150% من رأس مال الصندوق.

وقال الرئيس عباس، إن صندوق الاستثمار يسطّر عبر نجاحاته على الأرض واستراتيجياته الوطنية، نموذجا مشرقا للمؤسسات التي تشكل لبنات الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتابع:" والدور الهام الذي يلعبه صندوق الاستثمار في إرساء دعائم اقتصاد متين وقوي ومستدام وقابل للنمو وقادر على خلق الوظائف، والمساهمة في تحقيق الاستقلال الاقتصادي كأحد أهم أركان الاستقلال السياسي والوطني".

وأشاد بالإنجازات التي حققها الصندوق في السنوات الماضية، سواء عبر توفير المداخيل والأرباح، او من خلال الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية والحيوية من الاقتصاد الفلسطيني، والاهتمام بالإنسان الفلسطيني بوجه عام، والتركيز على الشباب الفلسطيني بوصفه أكثر.

المصدر : الوطنية