استقبل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وفدا من عائلة الخضري في إطار الجهود المبذولة لتطويق نتائج جريمة القتل بحق الحاجة البدري .

وطالب وفد وجهاء عائلة الخضري من هنية التدخل بتطبيق القانون والقصاص بحق القاتل، مشيدين بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في حفظ الأمن.

من جانبه، ثمن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية موقف عائلة الخضري في رفع الغطاء عن الجريمة والاحتكام للقانون، وقال " إن القانون سوف يأخذ مجراه" .

بدوه، أشاد المختار أبو سلمان المغني بسرعة تحرك الأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية في كشف الجريمة واعتقال الجاني، داعيا إلى تنفيذ القانون في كل الجناة في هذه القضية وما سبقها في سبيل تعزيز السلم الأهلي وتشكيل عامل ردع لمن تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم.

وكان هنية طالب الجهات التنفيذية في غزة وضع الآلية لتنفيذ أحكام الإعدام بحق المحكومين بالإعدام بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية والقضائية والشرعية.

وقال هنية خلال لقائه الوجهاء والمخاتير في غزة حاملين عريضة تطالب بتنفيذ أحكام الإعدام : " هذه العريضة  سوف يتم تنفيذ ما جاء فيها من نداء ومن مطالبة، الأمر يتعلق بأرواح وبحكم إعدام، لكن  يجب أن يكون قد استكمل كل الاجراءات القانونية القضائية التي يكون مفادها أن هذا الحكم صحيح ونافذ ويبقى على السلطة التنفيذية تنفيذ هذه الاحكام".

المصدر : الوطنية