قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إن تصريحات القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل والتي أكد فيها أن حركته أحبطت مخططًا لاستهداف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تسعى للتغطية على الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي في تصريح خاص لـ"الوطنيـة" أن البردويل وحماس تحاول من خلال هذه الاتهامات والمهاترات الصبيانية التي أشبه بقصص الخيال والتي لا تنتطلي على طفل مصري أو فلسطيني إلى حرف البوصلة الإنسانية الصعبة في غزة.

وشدد القواسمي على أن سبب المشاكل الإنسانية والكارثية في القطاع هي حركة "حماس" وهذا واضح للجميع دون أي شك.

وكشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن مخطط يقف خلفه عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس جهاز المخابرات السابق، توفيق الطيراوي لاستهداف قيادات مصرية وفي مقدمتها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد القيادي في الحركة صلاح البردويل، أن حركته ستقدم وثائق ومعلومات فضلا عن اعترافات لأعضاء خلية (ألقي القبض عليها مؤخرا في غزة)، حاولوا من خلالها توجيه تهديدات بالمساس بالأمن القومي المصري.

وحسب البردويل، فإن حماس سترسل هذه الوثائق الى مصر والى أطراف إقليمية ودولية أخرى، لتبين من خلالها حجم المؤامرة التي يقودها الطيراوي، مشددًا على أن حركته لن تسمح للطيراوي ولأي طرف المساس بالأمن القومي المصري.

المصدر : خاص الوطنية