ينحدر الكثير من الفنانيين العرب والسوريين بشكل خاص من أصول فلسطينية، نظراً لهجرة العديد من العائلات الفلسطينية للدول المجاورة مثل الاردن وسوريا ولبنان.

نستعرض واياكم من خلال هذا الخبر عدداً من نجوم الدراما السورية الذي ينحدرون من أصول فلسطينية:

اناهيد فياض

أناهيد فياض

هاجرت عائلتها إبان نكبة فلسطين واستقرت في غزة، ولها أقارب في مخيم خان يونس، وقد زارتهم قبل أعوام وهي من مواليد عام 1983، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ولها أدوارها المميزة رغم صغر عمرها الفني.

نادين سلامة

نادين سلامة

من مواليد دمشق في عام 1980 ولكن جذورها فلسطينية، وقد تخرجت من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مشوارها الفني في عام 1998، وأهم أدوارها في التلفزيون كان في مسلسل الكواسر والتغريبة الفلسطينية.

شكران مرتجى

شكران مرتجى

فلسطينية من عائلات غزة العريقة، ولدت في مدينة الطائف في عام 1970 ثم انتقلت إلى دمشق وبدأت في دراسة الفنون المسرحية، وانطلقت في عالم الفن.


حسن عويتي

حسن عويتي

من مواليد مدينة عكا الفلسطينية في عام 1942، وقد نزح مع عائلته إلى سورية، حيث تعلم وحصل على دبلوم في الإخراج المسرحي من بلغاريا، وله العديد من الأعمال المميزة في مجال السينما والمسرح والتلفزيون مثل وراء الأفق، ازبطوا الساعات، التغريبة الفلسطينية.


نسرين طافش

نسرين طافش

ابنة الشاعر الفلسطيني يوسف طافش وأمها جزائرية، ولدت في حلب في عام 1982، وقد تزوجت من رجل أعمال إماراتي في عام 2008 ثم انفصلت عنه في عام 2013.


روعة السعدي

روعة السعدي

 ابنة الكاتب هاني السعدي الذي ولد في مخيم اليرموك، وقد أنجب خمس بنات هن روعة وربى ولارا وريم ونور، وقد انخرطت روعة في مجال التمثيل هي وشقيقتها ربى، وقد بدأت روعة العمل الفني في سن السابعة، وأهم أعمالها دورها في مسلسل الفصول الأربعة.

لينا حوارنة

لينا حوارنة

أصولها فلسطينية، وهي من مواليد دمشق في عام 1969، وقد شاركت في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والسينمائية، وانضمت إلى نقابة الفنانين، ومن أهم أدوارها دورها في مسلسل الكواسر وأبو كامل الجزء الثاني. حسب تقرير أعده موقع العربي الجديد.

المصدر : وكالات