دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، للعمل على تدشين استراتيجية وطنية موحدة لدعم وإسناد انتفاضة القدس، وكسر حلقات الحصار على غزة، وتعزيز صمود سكان القدس والضفة وأراضي الـ48.

وقال بحر في جلسة المجلس التشريعي، التي عقدت بمناسبة مرور 68 عاماً على النكبة الفلسطينية اليوم الأحد:" النكبة في فهمنا الوطني لا تقتصر على ضياع الأرض وتهويد المقدسات فقط، بل إنها تمتد إلى أبعد من ذلك لتشمل التفريط في الحقوق والثوابت الوطنية، والتآمر على المصالح الوطنية العليا لشعبنا وقضيتنا، والتعاون الأمني مع الاحتلال لخنق شعبنا وضرب مقاومته".

وأضاف أن القضية الفلسطينية اليوم في أدق مراحلها على الإطلاق، وذلك بسبب كثرة المؤامرات التي تعمل على طمس دور ومكانة فلسطين إقليميا ودوليا بشكل واضح، كما قال.

وأكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أن شمس الحرية والخلاص سوف تشرق على الشعب الفلسطيني، وأن اللاجئين سيعودون إلى أرضهم وديارهم التي هجروا منها، مطالباً دول العالم العربي والإسلامي للتحرك بجدية لنصرة الشعب الفلسطيني وخاصة أن المؤامرة عليه تتسع.

كما شدد على أن حق العودة هو حق شرعي ووطني مقدس، ولا يخضع مطلقا للابتزاز والمساومات، وتابع:" فقد تحطمت المؤامرات والمخططات التي تستهدف تصفية قضية اللاجئين وإلغاء حق العودة على صخرة وعي وصمود شعبنا وبفعل التضحيات المخلصة للمقاومة الفلسطينية".

المصدر : الوطنية