قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة حسن الصيفي، إنه ثبت بالأدلة من خلال تدقيق وزارته ولجنة الحج والمراقبين وقوع فساد في العام الماضي في 162 اسماً من ملف مكرمة الشهداء.

وذكر الصيفي في مؤتمر صحفي حول ترتيبات موسم الحج لهذا العام، اليوم الأحد : " أنه وقع فساد في العام الماضي بـ162 اسماً من ملف مكرمة الشهداء من قبل مؤسسة الشهداء التي يديرها محمد النحال"، على حد قوله.

وأوضح أن وزارته أوقفت الكشوفات المقدمة من مؤسسة أسر الشهداء والذي وصفها "المزورة"، مشيراً إلى أنه جرى تعديلها وفقاً للمعايير المحددة.

وقال : " من هذه التجاوزات كانت في تواريخ استشهاد الشهداء ووضع أسماء مواطنين أتموا الحج من قبل، ووضع 14 اسم من خارج قطاع غزة، بالإضافة إلى وضع أسماء لأشخاص ليسوا شهداء".

وأكد أن مكرمة خادم الحرمين الخاصة بشهداء غزة هي موقوفة لذوي الشهداء في غزة فقط، مشدداً على أنه لا يجوز التلاعب بها لصالح جهات أو مناطق أخرى.

وبين أن وزارته قررت بدءً من هذا العام القيام بكافة الترتيبات الخاصة بحجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين، سواء تجهيز الكشوفات أو الجوازات أو عملية التفييز وغيرها من الاجراءات اللازمة لضمان حقوق ذوي الشهداء.

ونوه إلى أن مؤسسة أسر الشهداء سيقتصر دورها فقط على تقديم الكشوفات حسب المعايير المتفق عليها.

المصدر : الوطنية