تفقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مساء الخميس، خربة طانا، شرق نابلس، واطّلع على احتياجات اهلها، مؤكدا أن الحكومة تعمل على إيصال الخدمات الحكومية إليهم، لتعزيز بقائهم وثباتهم على أرضهم، في وجه سياسة الهدم والاقتلاع الإسرائيلية.

ورافق الحمد الله، خلال جولته ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف تراف، ومديرة برنامج الغذاء العالمي في فلسطين دانييلا اوين، ووزير المواصلات سميح طبيلة، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وعدد من القناصل والسفراء والدبلوماسيين، والشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وقال رئيس الوزراء: "نتواجد اليوم في "خربة طانا" التي تتعايش على أرضها صور المعاناة والألم والظلم مع نماذج الصمود والأمل والحياة، فأبناء شعبنا في طانا آثروا أن يعيشوا هنا في مرمى النيران الإسرائيلية، وبين ركام منازلهم ومنشآتهم، في الكهوف والمغر والخيام، على أن يتركوا أرضهم وحقهم التاريخي في العيش في رحابها.

وأضاف: "نصطحب معنا اليوم، عددا من الأصدقاء الدبلوماسيين والشركاء من المنظمات الدولية والدول الصديقة، لنطلع عن قرب على واقع المعاناة الإنسانية المتفاقمة التي يحياها حراس الأرض في "خربة طانا"، الذين يحاصرهم الاحتلال الإسرائيلي ويضيق الخناق عليهم، ويحول أرضهم إلى منطقة تدريب عسكرية، ويدمر منازلهم ومنشآتهم، ويجردها من مقومات الحياة في محاولة لتهجيرهم وترحيلهم عنها. 

المصدر : الوطنية