أكد النائب العام إسماعيل جبر على العلاقة الوطيدة والتكاملية مع الشرطة لاستتباب الأمن وتحقيق العدالة وسيادة القانون، مبينا أن العلاقة يحكمها أمرين أساسين الاحترام المتبادل واحترامهما القانون .

جاء ذلك خلال الاجتماع بديوان النائب العام بحضور العقيد محمد خلف نائب قائد الشرطة الفلسطينية، والعقيد سامي عبد اللطيف مفتش عام التحقيق بالشرطة، والعقيد حسام شهوان مدير المباحث العامة والدائر القانونية بالنيابة العامة.

وأشاد المستشار جبر بدور الشرطة في حفظ الأمن والنظام العام ومحاربة الجريمة بكافة وسائلها وصورها وتحقيق العدالة الجنائية .

بدوره، ثمن العقيد محمد خلف نائب قائد الشرطة الفلسطينية دور النيابة الريادي في إرساء مبادئ العدالة والإنصاف والتعاون المشترك في إنجاز الملفات الجزائية باعتبار الشرطة مأمور الضبط القضائي والتي تسعي لضبط الأمن المجتمعي.

وأكّد على التنسيق المتواصل لعمل الشرطة والمتابعة الدورية لكافة التفويضات والالتزام بالإجراءات القانونية المتبعة في القضايا الجرمية الواردة للمراكز الشرطية .

واتفق الجانبان في ختام اللقاء على وضع تصور لآلية تنسيق ما بين النيابة العامة وكافة مرافق الشرطة لحل الإشكاليات المطروحة التي تعترض العمل المشترك لخدمة المواطن وتحقيق العدالة المجتمعية بأجمل صورها واستمرار اللقاءات الدورية بصورة منتظمة.

المصدر : الوطنية