قررت مصلحة مياه بلديات الساحل في قطاع غزة اليوم الخميس، تعليق التعديل المنفذ مؤخراً على فاتورة خدمات المياه بمدينة رفح، ابتداءً من 1/6/2016.

وقالت مصلحة بلديات الساحل في بيان وصل لـ الوطنيـة نسخة عنه: "إنه سيتم إعادة العمل بتطبيق التعرفة المعدلة بعد إجراء المزيد من المشاورات مع بلدية رفح واللجنة الوطنية ولجان الأحياء لاختيار الوقت المناسب لا جراء التعديل على التعرفة".

وأوضحت أن القرار صدر بعد موافقة الجهات المختصة في وزارة الحكم المحلي، بهدف المساهمة في تحسين خدمات المياه ونظراً لتدني أسعار الخدمة في محافظة رفح مقارنة بباقي المحافظات بحيث لا تغطي تكاليف التشغيل، وفق بيانها.

وأكدت أنها اتخذت هذا القرار من منطلق مسؤوليتها المجتمعية تجاه المواطنين، مهيبةً بالمشتركين المستفيدين من خدماتها بمحافظة رفح الالتزام بتسديد فواتير خدمات المياه لتوفير الحد الأدنى من المصاريف التشغيلية بما يمكنها من الاستمرار في تقديم خدمات المياه والصرف الصحي.

وتابعت  "  خاصة في ظل الظروف الخاصة بمحافظة رفح من حيث الانقطاع المتكرر وضعف التيار الكهربائي مما يؤثر سلبا على خدماتنا المقدمة و يزيد بشكل كبير من عبء المصاريف التشغيلية ".

وكانت لجان المقاومة الشعبية، طالبت في وقت سابق مصلحة مياه الساحل بالتراجع الفوري عن هذه الزيادة الجديدة، وعدم التمادي في هذا القرار" الجائر والعمل على الوقوف إلى جانب الشعب وعدم الإثقال على كاهل المواطن"، وفق قوله.

المصدر : الوطنية