قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إنه لا يوجد تحرك سويسري حول عقد مؤتمر دولي يجمع العديد من الأطراف لبحث المصالحة الفلسطينية.

وذكر مجدلاني في تصريح خاص لـ الوطنيـة مساء الأربعاء، أن السويسريين "غير متعمقين في ملف المصالحة كثيراً حتى يعقده مؤتمر بهذا الشأن، مثل ما نشر وقيل على لسان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هينة اليوم"، وفق قوله.

وأشار إلى أن سويسرا كان لها دور في المصالحة وقدمت ورقة بشأن قضية الموظفين الذين عوينوا بعد عام 2007، مؤكداً أن "حماس" وافقت على تلك الورقة في السابق، "وأن القيادي فيها زياد الظاظا يعلم ذلك"، كما قال.

ورفض عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التعليق أكثر من ذلك على موضوع المصالحة وتدخل بعض الأطراف فيها، قائلا:" لا أعلم إذا البعض يكبر الأمور، دعونا نرى الأمور تسير، كما أننا لا نريد أحد يتهمنا بأننا نعمل على توتير الأجواء".

كانت وكالات أنباء فلسطينية نقلت عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الأربعاء، أن السفير السويسري "بول غارنير" أبلغه خلال لقاء جمعه به أمس الثلاثاء بغزة  "بنية بلاده عقد مؤتمر يجمع العديد من الأطراف لبحث المصالحة الفلسطينية.

وبين هنية  في احتفال لمناسبة يوم التمريض العالمي بالجامعة الإسلامية بغزة، أنه أبلغ السفير السويسري أن البداية في ملف المصالحة الفلسطينية يجب أن تكون بالاعتراف بكل الموظفين في قطاع غزة.

المصدر : خاص/ الوطنية