وصف الإعلامي الساخر باسم يوسف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالشخص الذي يطلق "كلابه" على البشر، وذلك عقب اعتقال الأجهزة الأمنية المصرية للشاب عز الدين خالد عضو فريق "أطفال شوارع" الذي ينشر مقاطع فيديو ساخرة على موقع "يويتوب".

وقال يوسف في منشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" الاثنين، إن الرئيس السيسي "الجدع الدكر الشجاع الي مش بيخاف، طالق كلابه ع البشر"، بعد أن أصدر أوامرًا بالقبض عن باقي أعضاء الفرقة.

وتتهم نيابة "مصر الجديدة" فرقة "أطفال شوارع" بـ "التحريض على التظاهر"، حيث قررت حبس أحد أعضائها أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وأضاف باسم يوسف أن الرئيس السيسي "مستخبي ورا دباباته وأسلحته وكلاب داخليته والكام بلطجي اللي بيأجرهم يهتفوا باسمه، والكام معرص اللي بيعرصوله في الإعلام"، مهاجمًا إياه بأنه "جبان وهايف وخايف".

وازدحمت صفحة يوسف بالعديد من المتابعين المتضامنين مع هؤلاء الفتية، حيث أكدوا على ضرورة حرية الرأي والتعبير بكل الوسائل والطرق الممكنة.

ويعتبر باسم يوسف من الشخصيات المثيرة للجدل في الوسط المصري، وذلك من خلال برنامجه الشهير" البرنامج" الذي يطرح القضايا المصرية السياسية والاجتماعية بشكل ساخر، حيث انقسم المتابعون له بين مؤيد ومعارض لأسلوبه.

واضطر يوسف إلى إيقاف برنامجه مع تولي الرئيس السيسي لمقاليد الحكم، حيث قال إنه تعرض لضغطٍ كبير يمنعه من استمرار عرضه.


159980160299ad9073e201de8fd20405a971f43efb

 

 

المصدر : وكالات