قال الرئيس محمد عباس  إن حماس جاءت بالانتخابات، ويمكن أن تعود بالانتخابات وتحافظ على مكاسبها في المجلس التشريعي، ويمكن أن يأتي غيرها، لأن الانتخابات والديمقراطية شيء مقدس يجب المحافظة عليهما.

وأضاف الرئيس خلال استقبال وفد الصيادلة من المحافظات الجنوبية المشاركين في مؤتمر الصيادلة المنعقد في مدينة رام الله " أن صندوق الاقتراع هو الفيصل لإنهاء الخلافات السياسية"، مشددا على ضرورة الحفاظ على الديمقراطية كمبدأ أساسي في الحياة السياسية الفلسطينية.

وأكد  الرئيس أن المشروع الوطني الفلسطيني يبدأ بغزة ويقوى في غزة، التي هي جزء أساسي من أرض دولة فلسطين.

وأشار إلى وجود مشاورات مع حماس لإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية على أساس تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على الإعداد لإجراء الانتخابات العامة.

وأوضح أن حماس تضع العراقيل من أجل الامتناع عن إجراء الانتخابات التي تأخرت لأكثر من خمس سنوات، ولكننا مصممون على استعادة وحدتنا الوطنية وحماية مشروعنا الوطني.

وأضاف مخاطبا الصيادلة، نعول عليكم من خلال هذه الانتخابات الفرعية لنقابة الصيادلة وغيرها، لنقول للعالم نحن متمسكون بالديمقراطية وبالوطن الفلسطيني الموحد.

وقال الرئيس :"  إن إمارة غزة لن تكون بديلاً عن القدس عاصمة دولتنا، ولن نسمح للمشاريع المؤقتة والمجزأة بالمرور، وهناك جهات في المنطقة والإقليم تلعب دوراُ هنا وهناك، نتحدث معها ليقنعوا حماس بان الطريق الصحيح هو طريق الوحدة الوطنية ".

وتابع، مجيئكم واستمراركم وحرصكم على نقابتكم أكبر دليل على محاولاتكم لاستعادة الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد.

المصدر : وفا