اختتمت مؤسسة عبد المحسن القطان- مركز الطفل بغزة، مشروع "خبراء العلوم"، المقام على أرض مدرسة غزة الابتدائية (ب) التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وشارك في المشروع 30 طفلاً برفقة أهاليهم، ومسؤولين في وكالة الغوث، ومندوبين من وزارة التربية والتعليم.

 وقام هؤلاء الأطفال خلال فترة المشروع بافتتاح حديقة في مدرستهم، بهدف التعرف على الظروف الملائمة لزراعة النباتات باستخدام تقنية "عباءة الخبير".

وأشادت مديرة المدرسة بهيرة أبو حمدة، بدور المركز بدور المركز في تطوير مهارات الأطفال وكذلك تطوير قدرات المعلمين من خلال متابعتها لأنشطة المشروع التي تم تطبيقها باستخدام طرق ابداعية ونوعية، على حد قولها.

وحول مشاركة طفلتها "مريم" (7 سنوات) في المشروع، قالت السيدة اسراء المدلل التي تتابع طفلتها بشكل مستمر خلال المشروع، إن ابنتها "مريم"  تحرص قبل أن تتناول فطورها على أن تسقي النبتة التي زرعتها خلال المشروع، كما أنها أتت بها إلى المنزل، وقد أصبحت تلك النبتة جزءً من برنامجها اليومي.

ويشار إلى أن مشروع "خبراء العلوم" يعزز مفهوم التعلُم التكاملي، وفيه تصبح المؤسسة الثقافية المتمثلة في مركز الطفل شريكة للمدرسة والبيت في عملية تعلم الطفل، حيث ينتقل التعلم إلى خارج أسوار المدرسة ويتشارك فيه الأهل والمؤسسات المجتمعية.

المصدر : الوطنية