قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إنه في حال لم يتم حل الأزمة السورية من خلال العملية السياسية، "سيتم عبر السلاح".

وأدان الجبير عقب اجتماعه مع نظيره الأمريكي جون كيري ومبعوث الأمم المتحدة لسوريا في جنيف يوم أمس، ما وصفه بـ"انتهاكات قوات النظام السوري، التابع للرئيس بشار الأسد، وحلفائه بما يخالف القانون الدولي وقرار مجلس الأمن رقم 2254، والقصف العشوائي على المدنيين والمستشفيات وقتل الأبرياء وهو ما لا يقره المجتمع الدولي،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف الجبير أنه " طالب الأطراف بإعادة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية واستئناف المفاوضات بناء علي بيان جنيف 1، وإنشاء هيئة انتقالية للسلطة تستلم إدارة أمور البلاد تنتهي لانتخابات ومستقبل جديد في سوريا لا مكان لبشار الأسد فيه".

وتابع بالقول : "إن التغيير ما لم يتم عبر العملية السياسية فإنه سيتم عبر السلاح، لأن الشعب السوري لن يقبل أن يقوده شخص تسبب في قتل 400 ألف شخص وتشريد 12 مليون من المواطنين، مشيرا إلى أن هناك مشاورات بين الأطراف المعنية المتعلقة بسوريا لمحاولة تهدئة الأوضاع وإعادة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية".

المصدر : وكالات