كشف مدير الإدارة العامة لشرطة مكافحة المخدرات في قطاع غزة العقيد سامح السلطان، أن عملية ضبط المخدرات بمدينة رفح نفذت من خلال عمليتين منفصلتين قرب الحدود الجنوبية والشرقية لحدود مصر ومعبر كرم أبو سالم.

وقال العقيد السلطان في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إنه تم ضبط عصابة مكونة من 10 أفراد، وتم مصادرة " 1789" كرتونة أترمال، و" 297" فرش حشيش في ضبطيتين منفصلتين في محافظة رفح.

  وأضاف أنه" تم ضبط هذه الكميات في مهدها قبل أن تباع وتنتشر في محافظات قطاع غزة".

وأوضح أن كمية "الحشيش" ضبطت من شخص واحد ولا يوجد شركاء له، مبيناً أن  أحد التجار الموجودين في الجانب المصري دفع لتاجر "حشيش" من غزة مبلغ مقابل إدخالها وترويجها في القطاع.

وتابع مدير الإدارة العامة لشرطة مكافحة المخدرات: " من خلال العملية النوعية، يوجد شخص مجهول في الجانب المصري غامر في إدخال هذه الكميات الضخمة دون أن يسأل عن ثمنها الباهظ".

وقال إن هناك جهات معادية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة تهدف لإيصال المخدرات دون الالتفات لثمنها، من أجل نشرها بين الشبان والفتية لإيقاع بهم في وحل الإدمان، مؤكداً أنه يوجد مخطط للعبث في أمن القطاع.

ولفت إلى أن باب التوبة مفتوح أمام تجار المخدرات حسب القانون الصادر عام 2013، وتابع:"  في حال عدول التاجر وسلم نفسه أو سلم الكمية التي يمتلكها حسب القانون تخفف عنه العقوبة أو تحذف".

المصدر : الوطنية