قصف الجيش التركي أهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بالمدفعية وبطائرات دون طيار انطلقت من قاعدة إنجيرليك الجوية في جنوب تركيا أمس الأحد مما أدى إلى مقتل 34 متشددًا.

وقال الجيش التركي في بيان له إن الطائرات بدون طيار دمرت ست مركبات وخمسة مواقع للدولة الإسلامية وذلك ردًا على هجمات صاروخية لتنظيم الدولة الإسلامية أصابت إقليم "كلس" التركي.

يذكر أن بلدة كلس التركية الحدودية والمنطقة المحيطة بها أصيبت مرارا بصواريخ أطلقت من مناطق تسيطر عليها الدولة الإسلامية في سوريا في الشهور الأخيرة وتسببت في مقتل مدنيين.

وترد تركيا بشكل متكرر بإطلاق النار على مواقع الدولة الإسلامية بموجب قواعد الاشتباك لديها، لكنها قالت إنها بحاجة إلى مزيد من الدعم من حلفائها الغربيين بسبب صعوبة ضرب أهداف متحركة بالمدافع.

وأضاف الجيش التركي: أن مدافع "هاوتزر" وراجمات صواريخ تركية ضربت أهدافا للتنظيم على بعد 12 كيلومترا تقريبا جنوب الحدود قبل أن تقلع أربع طائرات بدون طيار من قاعدة إنجيرليك جنوب تركيا لتدمر أهداف أخرى.

ونقلت وسائل إعلام عن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قوله الأسبوع الماضي "إن الولايات المتحدة ستنشر نظام إطلاق صواريخ قرب القطاع الحدودي الذي تعرض للهجوم".

 وأكد مسؤول عسكري أمريكي كبير أن الأمر قيد الدراسة لكنه أحجم عن ذكر مزيد من التفاصيل.

المصدر : وكالات