أطلقت اليوم الأحد، حملة (المعلومة حقك)، وذلك لإحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة للعام 2016 .

وستنفذ أنشطة الحملة  تحت عنوان "الوصول إلى المعلومات والحريات الأساسية: هذا هو حقك!"و تهدف الحملة لتسليط الضوء على حرية التعبير والصحافة كحق أساسي وضامن لحقوق أخرى، وكذلك الترويج إلى الحق في الوصول إلى المعلومات والحريات الإساسية المختلفة.

وتستمر فعاليات الحملة التي ستتضمن مجموعة من الأنشطة عبر شبكات التواصل وإنتاج مواد إعلامية تستهدف الصحافيين ووسائل الإعلام الفلسطينية والدولية لإيصال رسائلهم وتقييم أوضاع الصحافة والصحافيين على هامش هذه الذكرى العالمية.

وكما تم إطلاق جائزة أفضل 3 تغريدات على شبكة "تويتر" تتناول موضوعات حرية الوصول للمعلومة وحقوق الصحافين، بالإضافة لإنتاج فليم قصير حول الصحافيين من ذوي الإعاقة في قطاع غزة وأهم التحديات التي تواجههم.

وستتضمن الحملة إنتاج حلقات إذاعية وبثها عبر الإذاعات المحلية الفلسطينية ومجموعة من الأنشطة الميدانية لتعزيز مشاركة المجتمع المحلي مع قضايا الإعلام والإعلاميين يقودها مجموعات شبابية من المنظمات الشريكة وصولاً لحفل استقبال سيتم تنظيمه للصحفيين والإعلاميين بغزة.

والحملة انطلقت بمبادرة من المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية، بالتعاون مع المنتدى الاجتماعي التنموي و نادي الإعلام الاجتماعي بغزة، وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" ومكتب المفوض السامي لحقوق الانسان.

كما أن جميع النشاطات ستكون تحت الوسم (هاشتاغ) باللغتين العربية والانجليزية  #المعلومة_حقك  #WPFD2016.

المصدر : الوطنية