تمكن فريق طبي بمستشفى الخدمة العامة برئاسة استشاري مناظير وجراحة الصدر والتشوهات الخلقية الصدرية رائد العريني وبمساعدة استشاري فريق الجراحة والعمليات بالمستشفى من إجراء عملية نوعية للمريض بالغ من العمر 21 عامًا ويعاني من فرط في التعرق في اليدين وتحت الإبط لأعوام عديدة.

وقال مناظير وجراحة الصدر والتشوهات الخلقية الصدرية  رائد العريني إن: "هذه العملية تجرى ولأول مرة على مستوى قطاع غزة وبتقنية توازي أفضل المراكز الطبية بالعالم وتستخدم كحل جذري بعد فشل كافة العلاجات التقليدية".

وأكد أن التقدم في مجال الجراحة وتطوير جراحة المناظير بالخدمة العامة أدى إلى التمكن من إجراء هذه الجراحة بالمنظار من خلال فتحتين صغيرتين في الصدر، بحيث يمكن للمريض أن يخرج في نفس اليوم، أي أنها أصبحت من عمليات اليوم الواحد.

وأضاف العريني أنه: "غالباً لا تتعدى فترة بقاء المريض في المستشفى أكثر من 12-14 ساعة بعد العملية، أما عن نتائج هذه العملية فهي ممتازة جداً، ويشعر المريض بالتحسن مباشرةً بعد خروجه من العمليات".

بدوره، أكد المدير الطبي لمستشفيات الخدمة العامة محمد العكلوك، أن مثل هذه العمليات لابد أن تجرى بأيد خبيرة ومتمرسة في هذا النوع من العمل الجراحي وأن نجاحها يمثل نقلة نوعية في جراح المناظير بالمستشفى".

وأشاد المدير العام بالمستشفى عوني العكلوك بنجاح العملية وبهذه التقنية العالية، وبأداء الدكتور العريني مهنئه بهذا النجاح، ومتمنيًا أن تكون هذه التقنية حل لمشاكل العديد من المرضى الذين يعانون من فرط في التعرق.

المصدر : الوطنية