وقعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين مذكرة تفاهم مع منظمة التعاون الإسلامي – مكتب غزة  وجمعية دار القران الكريم والسنة لمشروع تطبيق جوال لتطوير خدمات مراكز تحفيظ القران الكريم والسنة في قطاع غزة بتمويل من منظمة التعاون الإسلامي.

ووقع مذكرة التفاهم من جانب جمعية الفلاح الخيرية رئيس الجمعية رمضان طنبورة ، فيما وقعها عن منظمة التعاون الإسلامي محمد حسنة، وعن جمعية دار القران والسنة رئيس الجمعية عبد الرحمن الجمل .
 
وقال طنبورة " إن  هذا أول مشروع قرآني يخدم مراكز تحفيظ القران الكريم والسنة في قطاع غزة  وسيكون له ما بعده وذلك خدمةً لأهل القرآن الكريم"، مضيفاً" أن التوقيع على الـمذكرة خطوة في غاية الأهمية، لاسيما وأنها تنسجم مع جهود جمعية الفلاح  وخطتها للارتقاء بحفظة كتاب الله ودار القران الكريم والسنة النبوية.

وأكد طنبورة أن  توقيع مذكرة التفاهم بين الجمعية  وبين منظمة التعاون الإسلامي وجمعية دار القران والسنة  يأتي انطلاقاً من حرص الجمعية  على دعم المشاريع والبرامج الخيرية لخدمة  مراكز تحفيظ القران والسنة، لافتا إلى أن هذه الاتفاقيات تعد خطوة في سبيل تحقيق تعاون أكبر في مجال العمل الخيري.
 
وأشاد   بالدور الذي يقوم به  مدير مكتب  منظمة التعاون الإسلامي في قطاع غزة 
محمد حسنة  من خدمات في دعم الشعب الفلسطيني ومؤسساته على مختلف الاصعده.
 
 وأثنى طنبورة  على دور جمعية دار القرآن الكريم والسنة العظيم في تربية النشىء المسلم على آداب وأخلاق الإسلام الحنيف المتمثلة في كتاب الله وسنة نبيه وربط الأطفال والطلائع والشباب بالقرآن الكريم وهذا له الأثر الكبير في بناء جيل المستقبل الذي سيكمل مشوار بناء فلسطين في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها.     
 
وتقدم طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب السعودي الكريم المعطاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والى ولي عهده الأمين  الأمير محمد بن نايف والى  ولي ولي عهده الأمين  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وللحكومة السعودية على جهودهم في دعم الدول والشعوب الإسلامية عبر منظمة المؤتمر الإسلامي التي مقرها المملكة العربية السعودية
 
وأشاد  طنبورة بالجهود  المضنية التي تبذلها منظمة التعاون الإسلامي في دعم  العالم العربي والإسلامي عامة والقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ومؤسساته الخيرية خاصة , مشيدا بامينها العام د . اياد المدني على جهوده في خدمة العالم الإسلامي والقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني على وجه الخصوص " .
 
وبدوره، أوضح ممثل إدارة الشئون الإنسانية – غزة بمنظمة التعاون الإسلامي
محمد حسنة عقب توقيع الاتفاقية  أن مشروع تطبيق جوال لتطوير خدمات مراكز تحفيظ القران الكريم والسنة جاء من اجل نهضة في خدمة كتاب الله  ولإدارة تحفيظ القران لعدد 1150 مركز تحفيظ في قطاع غزة بحيث يوفر تطبيق الجوال خصوصية ومجموعة خدمات لمراكز تحفيظ القران المنتشرة في قطاع غزة .

 وثمن  حسنة  الدور الذي تلعبه جمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها رمضان طنبورة  في المجالات الإغاثية والاجتماعية والصحية والتعليمية بما يساعد في تحقيق التنمية للمجتمع الفلسطيني.

ومن جانبه، قال الجمل إن المشروع يمثل  هدفا استراتيجيا في تطوير أداء دار القران الكريم والسنة وخدمة مشروع حفظ القران الكريم وسيتم إطلاق النظام المعلوماتي وتطبيق الجوال في بداية شهر رمضان المبارك تيمنا بشهر القران وسيتلو هذه المرحلة مرحلة ثانية وثالثة  مؤكدا أن حلقات تحفيظ القران في قطاع غزة تقدر بالآلاف في قطاع غزة " .

وأكد الجمل  أن هذا المشروع كان بمثابة حلم لنا في دار القران الكريم والسنة واليوم سيصبح حقيقة كي نستريح من الأرشفة والمتابعة الورقية ناهيك عن السهولة والسرعة في المتابعة والتطوير ".
 
وأضاف الجمل  أن  دار القران الكريم والسنة تسعى لإتمام حوسبة منتدى الحفاظ لأكثر من 150 حلقة على مستوى قطاع غزة وإتمام حوسبة دائرة القراءات والدورات القرآنية ومن ثمن إتمام حوسبة دائرة السنة والسنة النبوية ".
 
وثمن الجمل  دور جمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها رمضان طنبورة  في دعم ورعاية وتمويل المشاريع الخيرية والدعوية في فلسطين ، التي تشهد كل مدنه وشوارعه وأزقته على بصمات جمعية الفلاح الخيرية ، الواضحة والجليلة في مختلف المجالات.

المصدر : الوطنية