صرف المجلس العلمي للدعوة السلفية في فلسطين، اليوم الخميس، كفالات المالية الدورية للأيتام في محافظات القدس والضفة الفلسطينية ومحافظة قطاع غزة، والمكفولين بواسطة جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأثنى الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل بجهود جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة لسعيها الحثيث من خلال قيامها بتمويل واستمرار دعم مشروع كفالة الأيتام في فلسطين بصورٍ مختلفة.

وأكد أن كفالة الأيتام والاعتناء بهم هي من أعظم أبواب الخير التي حثت عليها الشريعة الإسلامية ورغب فيها النبي صلى الله عليه وسلم؛ بقوله: "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وشبك بين أصبعيه".

وأشار إلى أن جمعية دار البر تقوم بتمويل العديد من المشاريع الخيرية المختلفة وعلى رأسها مشروع كفالة الأيتام في فلسطين ومشاريع الأسر المنتجة ولاسيما سلسلة مشروع إغاثة عاجلة لحملة تراحموا بكافة مراحلها، ومشروع كفالة الأسر الفقيرة، والمشاريع الموسمية ومشاريع "الأسر المنتجة"، والتي تسد احتياجات الفقراء، وتوفر لهم حياة كريمة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.

من جهته، أوضح مسؤول شؤون قسم كفالة الأيتام محمد المصري أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بدأ بصرف الكفالات المالية لـ(1872) من أيتام فلسطين في محافظات القدس والضفة الفلسطينية والمحافظات الجنوبية، لتساهم في تحسين أوضاع الأيتام لتعينهم وتوفر لهم سد بعض احتياجاتهم الأساسية المعيشية والصحية والتعليمية.

وبين المصري، أن المجلس العلمي، يقوم هذه الأيام بصرف الكفالات المالية لأيتام محافظة خان يونس، وسوف يتبعه لاحقاً محافظة رفح ومحافظات الوسطى وباقي محافظات غزة وشمالها.

ونوه أن العمل جارٍ على تسليم شيكات أيتام محافظات القدس والضفة الفلسطينية من خلال طواقم العمل، مشيراً إلى أن هذه الكفالات تـأتي عن فترة من 01-05-2015م إلى 31-12-2015م.

من جهتهم، أعرب أولياء أمور الأيتام عن سعادتهم لاستلام كفالتهم المالية التي كان لها من أثر كبير في نفوس أبنائهم، داعين الله أن يكتب الأجر والثواب العظيم لكفالائهم وللمحسنين في جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وأن يزيدهم من فضله براً وإحساناً في الدنيا والآخرة.

المصدر : الوطنية