اختتمت وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية مساء الأربعاء المعرض الزراعي الرابع "إبداع .. إنتاج رغم الحصار" الذي أقيم على أرض الجامعة الإسلامية في مدينة غزة.

واشتمل المعرض على العديد من الصناعات والمنتجات المحلية من قِبل المؤسسات والشركات المحلية المشاركة، في عدة زوايا من المعرض في مختلف المجالات.

وشارك عدد كبير من الأشخاص المستهلكين للمنتجات الوطنية من خلال السوبر ماركت والأسواق في قطاع غزة، حيث أبدى الحضور إعجابهم بالفكرة لتمكنهم من التعرف على كثير من المنتجات وتغير وجهة نظرهم إلى الأفضل في كثير من المنتجات، حيث تشجع الكثيرون منهم على مقاطع البضائع الإسرائيلية للمحافظة على المنتج الوطني.

وقال مدير العلاقات العامة لجمعية البحث العلمي والدراسات أسامة العالول، إن الجمعية بدورها ساعدت في عملية التسويق للمنتجات الموجودة وشجعت المنتجات الوطنية من خلال دعمها لمثل هذه المعارض التي تمكن من رؤية المنتجات المحلية.

بدوره، قال مشرف مبيعات شركة السنيورة خليل الحتو، إن الشركات الفلسطينية تسعى لعرض المنتج الفلسطيني على المستهلك الفلسطيني لإقناعه بمدى الجودة التي وصل إليها والتطور المستمر له، مضيفًا "أننا نسعى للوصول إلى المذاق الفلسطيني المطلوب عند المستهلك بالسعر الذي يتناسب مع الظروف العامة".

بينما أكد مندوب شركة "فينتانا" عاهد مهدي، أن شركته تسعى في هذا المعرض لملامسة ذوق الجمهور للمنتجات الوطنية وتعريفه بجودتها ومدى منافستها للمنتجات المستوردة والقدرة على إقناعه بهذا المنتج.

أما المندوب عن شركة "جيمستون" أيمن مصبح، اعتبر أن هذه الفعاليات منافسة فعلية وحقيقية للمنتج الإسرائيلي الذي يغزو السوق الفلسطينية بشكل عام.

وخصصت في المعرض زاوية للتوعية بفاعلية مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، ومدى تأثير ذلك على رفع جودة المنتج المحلي، من خلال زيادة الإقبال عليه وعدم تفضيل نظريه الإسرائيلي أو الأجنبي.

المصدر : الوطنية