قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار إن المحكمة الدستورية التي شكلها الرئيس محمود عباس ستتحكم في أي عملية انتخابية قادمة، من خلال تشريع القوانين والطعن في نتائجها.

واعتبر الزهار خلال كلمة له بجلسة المجلس التشريعي اليوم الأربعاء، أن المحكمة الدستورية هي وصفة جديدة لتزوير نتائج الانتخابات، وضمان سيطرة حركة "فتح" على مجلس تشريعي جديد.

وأوضح أن خطورة هذه المحكمة تكمن بأن جميع أعضاءها من حركة فتح، وأنها مسيسة من قبل الرئيس عباس، "هناك ما يثبت ذلك بالأدلة والقرائن"، وفق قوله.

وأكد أن مرسوم الرئيس بتشكيل المحكمة الدستورية، هو" انقلاب عن النظام السياسي الفلسطيني"، مشدداً أن الرئيس يعمل على اعادة تشكيله بالطريقة التي تحافظ على ما أسماه مصالحه وجامعته.

 وأضاف القيادي في حركة حماس:" فتح تحاول تحصين مصالحها في حال تطبيق المصالحة ، وعلى حساب وحدة الشارع في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وتابع بالقول:"  في حال شغر منصب الرئيس حسب القانون الأساسي، يتولى مكانه لرئيس المجلس التشريعي  عزيز دويك بصفته رئيسا للمجلس، وهم يريدون الالتفاف على ذلك من خلال رئاسة المحكمة الدستورية، و قد مارسوا عكس ذلك لما تولى روحي فتوح في السابق رئاسة السلطة لعدة أشهر لحين الانتخابات".

المصدر : الوطنية