حذرت الحكومة من التداعيات الخطيرة إزاء ما يشهده المسجد الأقصى المبارك إثر اقتحام مجموعات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح الأحد، واستمرار إبعاد ومنع المصلين المسلمين والمواطنين من الوصول إليه.

وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، في بيان صحفي الأحد إن الحكومة تتابع بقلق بالغ المشهد الماساوي الذي تصنعه قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة بشكل عام، وفي المسجد الأقصى على وجه الخصوص.

وأضاف "تسعى سلطات الاحتلال إلى فرض سيطرتها الكاملة على المسجد الأقصى المبارك وفرض واقع مختلق يخالف الواقع الطبيعي يتمثل بتثبيت التواجد الاحتلالي زمانيا ومكانيا داخل الحرم الشريف في الوقت الذي يتم فيه ابعاد ومنع أهل المسجد الأقصى الشرعيين من المصلين المسلمين والمواطنين الفلسطينين الوصول إليه".

وأوضح المحمود أن ما يشهده المسجد الاقصى منذ صباح اليوم "هو استمرار للانتهاك اليومي الذي دأبت على اقترافه سلطات الاحتلال".

وقال إن الحكومة تعتبر اي مساس بالمسجد الأقصى وسائر المقدسات الاسلامية والمسيحية "عدوانا على الشعب الفلسطيني وعلى الامتين العربية والإسلامية، وانتهاكا صارخا وتحديا للقوانين والمعاهدات الدولية التي تحظر على سلطات الاحتلال العبث بالواقع او المساس به وتغيره".

وأشار إلى أن الحكومة طالبت اليوم الدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي بالتحرك العاجل لدى المجتمع الدولي من اجل إنقاذ المسجد الأقصى والقدس الشريف.

المصدر : الوطنية