اعلن نائب مدير الشؤون العامة ومدير دائرة الدراسات والأبحاث بوزارة الداخلية الشق المدني عبد الماجد العالول عن عدد من المشاريع الاستراتيجية التي وضعتها إدارته لتقليص هامش الفساد وازدواجية الخدمات للمستفيدين من الجمعيات العاملة في قطاع غزة.

وقال العالول في حديثٍ لبرنامج "نوافذ" على إذاعة الرأي الحكومية الأحد :" إن قطاع العمل الأهلي يُنفق مبالغ مالية تفوق المليار شيقل سنوياً، الأمر الذي يتطلب العمل بكل جهد مُستطاع لإنفاقه في القنوات الصحيحة بما يخدم المصلحة العُليا لأبناء شعبنا، ويرفع مستوى النزاهة والشفافية وتعزيز خدمة الجمعيات لكافة شرائح المجتمع".

وأضاف أنه تم إنشاء الحساب الإلكتروني الموحد للجمعيات، بهدف وضع بوابة موحدة للتنسيق والاتصال ما بين الجمعيات والجهات الحكومية والجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى إدارة قاعدة بيانات وطنية للمستفيدين، يمكن من خلالها الاستعلام عن الخدمات التي تلقاها المستفيدون قبل توزيع المساعدات.

وأوضح العالول أن الحساب الإلكتروني الموحد يُمكِّن كل مواطن من الاطلاع على ما قدمته الجمعيات له من خدمات، مشيراُ أن العمل به سيبدأ بشكل رسمي في بداية العام 2017م، وهو قيد الإعداد حالياً.

المصدر : الوطنية