تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة في قطاع غزة من القبض على عميل لصالح جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، ارتبط عام 2010 مع الاحتلال بعد اعتقاله أثناء أداء عمله في البحر

وذكر موقع "المجد الأمني" أن اعتقال العميل البالغ من العمر 37 عام جرى في عرض البحر أثناء ممارسة مهنة الصيد مع بعض الصيادين، واقتيد مع آخرين إلى ميناء أسدود المحتل، والتقى خلالها مع ضابط الشاباك، وكان هذا اللقاء الأول لبداية الارتباط بالمخابرات.

وبين الموقع أن عمل العميل تركز في جلب الأموال والأدوات التي يستخدمها العملاء من ضابط المخابرات وزرعها في نقاط ميتة -مكان بعيدا عن الأنظار و غير متوقع داخل البحر - يتم وضع راتب العميل داخله وأدوات استخبارية أخرى ومن ثم يوعز ضابط المخابرات للعملاء الآخرين باستلامها.

وعمل على رصد بعض عناصر المقاومة أثناء العدوان على غزة عام 2012، وعدوان 2014، بالإضافة إلى تسريب معلومات عن نشاط المقاومة في منطقة سكناه، بالإضافة إلى تسليم بعض أسماء المقاومة لضابط الشاباك.

وتلقى العميل المرتبط خلال هذه الفترة مبالغ مالية كانت عبارة عن مكافئات وحوافز، بالإضافة إلى جهاز تنصت، وجهاز جوال و"شريحة قلاب".

وقال الموقع إنه تم كشف العميل من قبل صياد آخر والذي بدوره أبلغ عنه الأجهزة الأمنية المختصة، وبعد التحقق من الأمر تم اعتقاله والتحقيق معه، حيث أدلى باعترافاته وأكد ارتباطه بجهاز (الشاباك).

المصدر : الوطنية