قال المتحدث الرسمي لوزارة الطيران المدني المصري إيهاب رسلان، إن طائرة تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية اعترضت طائرة ركاب مدنية مصرية متوجهة إلى تل أبيب.

وأكد رسلان في بيان صحفي السبت، أن الطائرة التابعة لشركة "اير سيناء" تحمل رقم 214 من طراز بوينغ 737 - 800 اقلعت صباح السبت من مطار القاهرة مرورًا بالمجال الجوي القبرصي بحسب موقع العربية نت.

 وأشار إلى أن الملاحقة حصلت بسب تأخر إرسال المراقبة الجوية القبرصية بيانات الطائرة للمجال الجوي الإسرائيلي، حيث قامت احدى طائرات القوات الجوية الإسرائيلية باعتراض الطائرة واعتبارها هدف غير متعارف عليه.

وأضاف أنه تم التواصل مع طاقم الطائرة واصطحابها للهبوط بمطار بن غورين، حيث اقلعت الطائرة مجددا عائدة إلى مطار القاهرة بعد ذلك.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اعتراض طائراته لطائرة ركاب أجنبية مساء السبت لم تعرف عن نفسها، ثم مواكبتها إلى مطار تل أبيب حيث هبطت بسلام بحسب ما ذكره موقع إذاعة صوت إسرائيل.

وأوضحت الاذاعة أن قائدي الطائرة يسلكان هذه الطريق للمرة الأولى، ويجهلان اجراءات التعريف المعتمدة عند الاقتراب من إسرائيل، حيث طُلبت شركة الطيران الإسرائيلية تذكير الطيارين بهذه الارشادات.

المصدر : وكالات