قالت عضو اللجنة المركزية في حركة فتح إن استمرار اعتقال عضو المكتب الحركي المركزي للمرأة الفتحاوية مروة المصري ما هو إلا تكريس الانقسام بين صفوف الشعب الفلسطيني، ودليل على عدم الجدية البتة للمصالحة.

وأضافت حمد في تصريح وصل الوطنية نسخة عنه السبت "أن هذه الأعمال اللاأخلاقية واللاوطنية لا تخدم مصالحنا الوطنية ويدلل على الفكر والنهج الذي تتمسك به حماس والذي يرتكز على قمع الحريات وامتهان لكرامة المواطن الفلسطيني حتى النساء منهم، وانحراف ببوصلة العمل الوطني  عن مسيرة التحرير ومجابهة الاحتلال".

وعبرت حمد عن استياء حركة فتح والمكتب الحركي المركزي للمرأة الفتحاوية خاصة والحركة النسوية عامة وغضبها من هذا التصرف "الخارج عن اعرافنا وتقاليدنا والتي لا تعبر عن اخلاق وقيم شعبنا الفلسطيني".

 واستهجنت استمرار اعتقال كادرة فتحاوية ورمز وطني مشهود لها بالمواقف الوطنية والنضالية، مؤكدةً رفض حركة فتح والحركة النسوية للاعتداء على النساء الفلسطينيات والاعتقال السياسي والذي يمس بالعلاقات الوطنية ويتنافى مع أبسط حقوق الانسان .

ودعت حمد قيادة حركة حماس بالوقف الفوري لكل الانتهاكات التي تطال المواطنين وخاصة النساء.

يذكر أن الأجهزة الأمنية في غزة اعتقلت مروة المصري الأربعاء الماضي أثناء توجهها إلى الضفة الغربية عبر حاجز بيت حانون الإسرائيلي، ولا تزال رهن الاعتقال، ولم توضح تلك الأجهزة حتى اللحظة أسباب اعتقال المصري.

المصدر : الوطنية