قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي إن تحركات تبذل لحل أزمة الكهرباء مع اللجنة الرباعية الدولية وسلطة الطاقة الفلسطينية والجانب الاسرائيلي.

وأعرب العمادي خلال لقاء له في جمعية رجال الأعمال بمحافظات غزة عن أمله في إحراز تقدم في هذا الملف خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ملفي خط الغاز وخط كهرباء 161 الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بأزمة الإسمنت، أكد  العمادي أن اللجنة القطرية  تبذل جهودا مكثفة من أجل إدخال الإسمنت للقطاع الخاص والمواطنين لما لذلك أهمية كبيرة لتطوير الاقتصاد الفلسطين، مشدداً على أهمية مشاركة رجال الاعمال الفلسطينيين في عملية اعمار غزة.

وأوضح العمادي أن القطاع الخاص ينفذ 51% من المشاريع ، منها المشاريع القطرية، مؤكدا وجود جهود تبذل مع كل الأطراف الدولية مع الجانب الإسرائيلي والأمم المتحدة لحل هذه أزمة الاسمنت.

وأشار العمادي الى أنه التقى ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، وتحدث معهم حول آليات ادخال الاسمنت إلى غزة وانه يسعى لدى الجانب الاسرائيلي لحل الازمة رغم ان هذا الامر ليس .

ولفت إلى أن المشاريع القطرية في القطاع لا تواجه أي مشاكل، مبينا أنه يجري إدخال مواد البناء عبر المعابر الحدودية بانتظام، منوها إلى أن جميع ما تطلبه اللجنة القطرية لإعادة الإعمار يتم إدخاله، وأن هناك موافقات لجميع الطلبات التي تُقدم.

المصدر : الوطنية