قدم الوفد الطبي الفلسطيني، اليوم السبت، المساعدة للجرحى والمصابين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة "كالسيتا المنكوبة" في الأكوادور.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان صحفي حصلت "الوطنيـة" على نسخة عنه، أن الوفد اجرى عدة عمليات لأطفال ونساء وكبار في السن تعرضوا لكسور وجروح بليغة في الاطراف ومناطق الرأس، جراء انهيار المنازل عليهم، إضافة الى قيام الوفد بتقديم المشورة الطبية والاشراف على التعامل مع حالات صعبة وردت إلى قسم الطوارئ.

وأشارت الخارجية إلى أن وفد فلسطين شارك مسؤولين اكوادوريين وأعضاء من البرلمان المحلي بتوزيع طرود انسانية للسكان في المناطق المنكوبة في الريف الاكوادوري، الذي لم تصله المساعدات ويعاني شح الماء والغذاء والدواء.

ولفتت الخارجية إلى أن الوفد سيقوم غدا الأحد بتسليم مواد اغاثية غذائية وطبية إلى وزيرة الاسكان الاكوادوري كمنحة من الشعب الفلسطيني إلى الشعب الاكوادوري الصديق، تعبيراً عن تضامن فلسطين الكامل مع الاكوادور في هذه الظروف الصعبة والقاسية.

وبينت أنه تم إنجاز هذا العمل الطبي والإغاثي بالتنسيق ما بين رئاسة الوفد ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، وسفارة فلسطين لدى الاكوادور، ومنسق الوفد الطبي الفلسطيني والسلطات الاكوادورية المحلية.

المصدر : الوطنية