عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اجتماعا هاما برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا لمناقشة الفعاليات التي سيتم تنفيذها إحياء لذكرى النكبة 68 .

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على آخر الأوضاع و المستجدات في مخيمات اللجوء في الشتات و الهجمة الإسرائيلية المتواصلة على أبناء شعبنا و محاولات التوطين و التهويد .

وأكد  عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا أن معاناة المخيمات تزداد بشكل كبير في ظل عدم وجود رؤية واضحة لمستقبل القضية الفلسطينية و خاصة في ظل استمرار التصعيد الاسرائيلي و استمرار سياسة التهويد و شطب كل ما هو فلسطيني .

و شدد على أن شعبنا الفلسطيني الذي يعاني من ويلات النكبة و لا يزال يتمسك بحقوقه و ثوابته الوطنية رافضا أي حلول لا تتضمن حق العودة و تقرير المصير.

 وقال إن  كل ما يتعرض له ابناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية من قتل و تشريد يزيد من إصراره في التمسك بثوابته الفلسطينية .

و كشف الاغا أن القيادة الفلسطينية تعمل بشكل مستمر للاتصال و التواصل مع كافة الجهات الدولية للتخفيف من معاناة اهلنا في مخيم نهر البارد الذي لا يزال يعاني من الدمار، موضحا أن الأوضاع في مخيم اليرموك تزداد سوء و خاصة بعد سيطرة المسلحين على كافة المناطق في المخيم .

وأكد أن قضية اللاجئين هي من القضايا الفلسطينية التي يجمع عليها الكل الفلسطيني و بالتالي يجب على الجميع ان يقف صفا واحدا لتصل رسالة للمجتمع الدولي بأسره ان الشعب الفلسطيني يقف موحدا امام التحديات و المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية .

وناقش المجتمعون ضرورة التحرك على الصعيد المحلي و العربي والإسلامي والدولي من اجل حشد الدعم للقضية الفلسطينية ، بالاضافة الى دعم كافة القطاعات و المؤسسات و تسخير طاقاتهم دفاعا عن قضيتنا الفلسطينية .

وحضر الاجتماع الذي عقد بمقر دائرة شؤون اللاجئين بغزة عدد من قادة العمل الوطني و اتحاد المراة و اعضاء المكتب التنفيذي للجان الشعبية بالاضافة الى مجموعة من المهتمين في قضايا اللاجئين .

المصدر : الوطنية