تمكن فريق طبي من أطباء العظام ووحدة الكسور المعقدة بمجمع الشفاء الطبي برئاسة محمود مطر رئيس قسم العظام واستشاري جراحة الكسور المعقدة بالمجمع عدنان البرش، وعصام الحداد استشاري جراحة العظام والفريق الطبي من إجراء عملية جراحية لجريحة فلسطينية تبلغ من العمر 25 عام تعاني من إصابة شديدة في الساق اليسرى ووجهها.

وذكرت وزارة الصحة في بيان صحفي إن المريضة تم تحويلها لمستشفيات الداخل المحتل وأجرت خلالها 18 عملية جراحية على مدار السنوات السابقة كان أخرها وضع سيخ بلاتين في ساقها وعملية زراعة عظم.

وأشارت إلى أنه بعد إجراء العملية بثلاثة أسابيع حدثت التهابات شديدة لم تتمكن خلالها الطواقم الخارجية من استخراج السيخ البلاتيني حيث تقرر إجراء عملية بتر للساق .

وأشارت إلى أن رحلة أخرى من العلاج بدأت برئاسة مطر حيث تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للحالة ودراسة الوضع الطبي للساق للحفاظ عليها دون بتر، حيث تقرر إجراء عملية جراحية لرفع سيخ البلاتين القديم جراء العمليات السابقة وتثبيت الكسر بواسطة جهاز خاص "T S F  “والتي تكللت بنجاح كبير دون أي مضاعفات تذكر.

وأكد الطبيب مطر أن العملية أعادت الأمل للمريضة بالسير مجددا على قدميها معتبرا هذا النجاح تعزيزا لقدرات الطاقم الطبي وقدرته على انجاز اختراقات طبية في أصعب الحالات.

بدوه، أشاد المدير الطبي للمجمع حسن اللوح بالجهود العظيمة التي تبذلها الطواقم الطبية لخدمة أبناء الشعب، مقدما شكره العميق للطاقم الطبي الذي نجح بإجراء العملية متمنيا مزيدا من النجاحات للطواقم في خدمة مرضانا .

المصدر : الوطنية