رحبت الحكومة بقرار منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" رفض استخدام مصطلح الاحتلال الإسرائيلي (جبل الهيكل) والاستمرار باستخدام المسمى  العربي الاسلامي الحقيقي والطبيعي المسجد الأقصى المبارك.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، إن قرار المنظمة الدولية بأغلبية 33 دولة يدل على اقتناع العالم بحملة التزييف والتزوير الإسرائيلية التي تستهدف التراث العربي وأقدس مقدسات المسلمين والمسيحيين في مدينة القدس المحتلة.

وشدد  على أن محاولات الاحتلال عبر عشرات السنين في هذا الإطار اثبتت بطلانها لأنها قائمة على التزوير والتضليل ومحاولات طمس تراث راسخ تمتد جذوره الى آلاف السنين، وذلك باعتراف كبار علماء الاثار في العالم ومن بينهم علماء اسرائيليون .

وقال: إن الحكومة تطالب المنظمة الدولية بالتحرك العاجل من أجل وقف الانتهاكات الخطيرة بحق مدينة القدس والمسارعة الى تنفيذ قراراتها في هذا الإطار، كما تطالب المنظمة الدولية وكافة مؤسسات المجتمع الدولي بالتحرك العاجل من أجل وقف الانتهاكات اليومية بحق المقدسات التي تتمثل باقتحامات المسجد الأقصى ومحاولات فرض واقع احتلالي مزيّف.

وحذر من التداعيات الخطيرة لاستمرار تحركات الجماعات الاستيطانية تحت حماية قوات الاحتلال ضمن ما تسميه التحضيرات لإقامة طقوس ذبح القرابين داخل المسجد الأقصى المبارك، في إشارة الى إعلان هذه الجماعات عن تدريبات على هذه الطقوس في جبل الزيتون في الساعات الأخيرة وما تخللها من إطلاق شعارات معادية تدعو لطرد العرب والمسلمين والاستيلاء على المسجد الأقصى المبارك.

المصدر : الوطنية