احتفت جامعة فلسطين صباح الاثنين بوضع حجر الأساس لمبنى "مركز منيب رشيد المصري للبحث العلمي وجودة التعليم" بمقر الجامعة الرئيس منطقة الزهراء، جنوب مدينة غزة.

وحضر مراسم الاحتفال رئيس لجنة الإعمار القطريَّة لقطاع غزَّة السفير محمد العمادي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية منيب المصري، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية نصر المزيني، ورئيس الجامعة الإسلامية عادل عوض الله، ورئيس جامعة الإسراء عدنان الحجار، ورئيس الغرفة التجارية وليد الحصري، والمستشار شرحبيل الزعيم.

ويأتي الاحتفال بحضور رئيس مجلس إدارة الجامعة عماد الأغا، ورئيس مجلس الأمناء فاروق الافرنجي، ورئيس الجامعة سالم صباح ونواب وأعضاء مجلسي الإدارة والأمناء، وعمداء الكليات ومدراء الدوائر، وحشد من طلبة الجامعة.

وقد أعرب الأغا عن سعادته بهذه الاحتفالية، مثمنًا دور المصري في جهود المصالحة الوطنية، ومساهماته في تطوير الاقتصاد الفلسطيني، كما أثنى على جهوده في دعم التعليم في فلسطين بشكل عام وجامعة فلسطين بشكل خاص، مجددًا شكره للسفير العمادي ودولة قطر الشقيقة لجهودهم الكبيرة في دعم الشعب الفلسطيني.

وقد تخلل الزيارة لقاءً مع طلبة الجامعة عبَّر فيها العمادي والمصري عن شكرهما للجامعة على حُسن الاستقبال، معربين عن سعادتهم ليكونا في جامعة فلسطين جامعة الكل الفلسطيني التي تشهد تقدمًا مستمرًا وملحوظًا، متمنين للجامعة والقائمين عليها والعاملين فيها دوام التقدم والتوفيق، مؤكدًين دعمهما للقدس وفلسطين، ودعم الجامعات الفلسطينية والعربية.

وفي كلمته، تحدَّث السفير العمادي عن مواصلة دولة قطر دعمها للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني عصي على الانكسار، رغم ما يمر به من حروب وحصار، لافتًا إلى أن مستقبل الشعب الفلسطيني سيكون على أيدي الطلبة الذين يبذلون جهودهم الدراسية المتواصلة لمستقبل أفضل يعمه الأمل والتفاؤل.

وقدَّمت جامعة فلسطين وسام الجامعة لسعادة السفير العمادي ولرجل الاعمال "المصري" للاسهامات النبيلة، ودورهما الكبير وجهودهما الحثيثة في خدمة الشعب الفلسطيني.

المصدر : الوطنية