أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عضو البرلمان العربي عزام الأحمد، أن الأسير المناضل مروان البرغوثي يستحق بجدارة جائزة نوبل للسلام لأنه ناضل من أجل حرية شعبه ومن أجل إحلال السلام العادل والدائم من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف الأحمد على هامش أعمال الجلسة الرابعة للبرلمان العربي التي انطلقت أعمالها اليوم الأحد بمقر الجامعة العربية، أن البرلمان العربي خصص جلسة خاصة بمناسبة الاحتفال بيوم الأسير الفلسطيني وذلك لإحياء هذه المناسبة والعمل على إطلاق حملة واسعة عربيا ودوليا لإطلاق سراح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح البرغوثي.

وأوضح أن البرلمان العربي تبنى ترشيح الأسير البرغوثي للحصول على جائزة نوبل للسلام تعبيرا من البرلمان العربي عن دعم نضال الشعب الفلسطيني ودعم صمود الأسرى الفلسطينيين، وهذا الترشيح الرمزي هو بمثابة دعم للقضية الفلسطينية والأسرى القابعين حاليا في سجون الاحتلال والذين يزيد عددهم عن 7000 أسير منهم أكثر من 400 طفل.

وأشار إلى أن البرلمان العربي سيرسل وفق القرارات التي اتخذت رسالة للجنة نوبل الدولية المختصة بمنح هذه الجائزة لِمَن يستحقها حيث أن المناضل البرغوثي يستحقها بجدارة وهو الذي ناضل من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر : وفا