أكد وزير الصحة جواد عواد أن وفداً طبياً متخصصاً سيتوجه يوم غد الاثنين إلى جمهورية الاكوادور للمساعدة في إنقاذ ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد.

وقال الوزير عواد في بيان له مساء الأحد، إنه واستناداً لتعليمات الرئيس محمود عباس بضرورة التحرك الفوري لمساندة الأكوادور في الزلزال الذي تعرضت له، فقد تم التنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة الصحة لإيفاد وفد طبي وأدوية بشكل عاجل إلى الأكوادور للمساعدة في علاج ضحايا الزلزال.

بدوره، قال وزير الخارجية رياض المالكي إن هذا التدخل العاجل يأتي انطلاقا من علاقات الصداقة القوية التي تربط فلسطين بالإكوادور وشعبها، وترسيخا لموقف فلسطين التضامني مع جميع دول العالم، وفي الاندفاع الفوري لتقديم ما تستطيع فلسطين به من مساعدات فورية وعاجلة بالرغم من شح الموارد ومحدودية الإمكانيات.

وأشار المالكي إلى أنه وبهذا الخصوص فقد تحركت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي مع وزارة الصحة الفلسطينية لإيفاد 15 كادراً طبياً متخصصاً في مجال الطوارئ والكوارث، للتوجه يوم غد للأكوادور، بالتعاون والتنسيق مع الصندوق القومي الفلسطيني.

وضرب زلزال عنيف بقوة 7.8 درجات ساحل الإكوادور على المحيط الهادئ، مساء أمس، وأوقع 77 قتيلا على الأقل وقرابة 600 جريح وأضرارا كبيرة في عدد من المناطق، حيث أعلنت إجراءات استثنائية في كل أنحاء البلاد.

وقال نائب الرئيس خورخي جلاس: حتى الساعة، عدد القتلى المؤكدين هو 77 شخصا، مضيفا أن هناك "أكثر من 588 جريحا بعضهم إصابته خطيرة نقلوا إلى المستشفيات".

المصدر : الوطنية