أكد الرئيس محمود عباس أنه يدعم بشكل كامل الجهود الفرنسية لتوسيع المظلة الدولية لإيجاد حل سياسي، من خلال تشكيل مجموعة دعم دولية، وعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأضاف الرئيس خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الفرنسي "فرانسوا هولاند" الذي عقد مساء الجمعة، أنه يدعم  أيضاً إنشاء آلية متعددة تعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وفق رؤية حل الدولتين على حدود 1967، وتطبيق مبادرة السلام العربية، كل ذلك في إطار جدول زمني محدد، وفق قوله.

وتابع :" إننا سنستمر في المشاورات مع فرنسا والدول المعنية، علما بأن اللجنة الوزارية العربية الرباعية تدرس التوقيت المناسب لطرح مشروع قرار في مجلس الأمن حول الاستيطان"

وأوضح أنه أطلع الرئيس الفرنسي على الجهود الذي يبذلها إقليميا ودوليا لدعم الأفكار الفرنسية، مؤكداً أن الاستيطان يشكل العقبة الكبرى أمام تحقيق السلام.

وبين أنه استعرض مع الرئيس هولاند  جملة من القضايا التي" تهم بلدينا وشعبينا، والجهود المبذولة والمتواصلة من أجل المزيد من التنمية والتطوير للعلاقات الثنائية، وبما يخدم مصالحنا المشتركة".

وأردف الرئيس عباس بالقول:" أطلعت  الرئيس هولاند على آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، وما نعيشه من ظروف صعبة، بل خانقة، جراء الاحتلال والتوسع الاستيطاني، وممارسات المستوطنين، في ظل انسداد كامل للأفق السياسي".

المصدر : الوطنية