أنهت مصلحة مياه بلديات الساحل حملة توعية جماهيرية في مجال المحافظة على المياه ضمن مشروع "الحد من فاقد المياه وزيادة كفاءة شبكات المياه في بلديات دير البلح والنصيرات وجباليا" والممول من البنك الإسلامي للتنمية ضمن برنامج دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإعادة إعمار غزة .

وقالت المصلحة في بيان وصل الوطنية نسخة عنه الخميس " إن هذا المشروع يأتي في إطار خطط ومشاريع مصلحة المياه الرامية إلى تحسين خدمات المياه المقدمة للمواطنين والتخفيف من حدة أزمة المياه في قطاع غزة".

وأضافت أن هدفها من حملة التوعية إلى إشراك المجتمع المحلي في المحافظة على موارد المياه والتعاون مع الجهات المزودة للخدمة.

 وأوضحت أنها وجهت عدة رسائل توعوية خلال الحملة منها تعريف المواطنين بالسلوكيات الصحيحة لتوفير استهلاك المياه وحث المواطنين على عدم سرقة المياه عن طريق توصيل المياه لمنازلهم بطريقة غير قانونية الأمر الذي قد يؤدي إلى إمكانية حدوث تلوث للمياه مما يعرض المواطنين لمخاطر صحية، ويعرضهم أيضاً للمساءلة القانونية من قبل الجهات المختصة.

كما هدفت المصلحة أيضاً من خلال الحملة إلى تحفيز الجمهور لدفع فاتورة خدمات المياه مما يمكن الجهات المزودة للخدمة من تحسين وتطوير خدماتها بشكل مستمر.

وأشارت إلى أن فريق العمل الميداني الذي تم تدريبه من قبل مصلحة المياه حول قضايا ومشاكل المياه في قطاع غزة قام بتنفيذ العديد من الأنشطة الميدانية التي شملت زيارات منزلية وورشات عمل مجتمعية وأنشطة تفاعلية في عدة مدارس وسط وشمال قطاع غزة .

ودعت مصلحة مياه بلديات الساحل المواطنين إلى التعاون تحمل مسئوليتهم تجاه المحافظة على المياه وإتباع طرق الاستخدام الأمثل لها والتعاون مع الجهات المقدمة للخدمة من أجل التخفيف من حدة أزمة المياه.

يذكر أن مصلحة المياه قامت بتنفيذ عدة انشطة إعلامية داعمة للحملة الميدانية تمثلت هذه الأنشطة في نشر إعلانين إذاعيين وعمل لوحات إعلانية في الشوارع وطباعة الرسائل التوعوية على ظهر الفاتورة الموزعة في كل من دير البلح والنصيرات وجباليا.

المصدر : الوطنية