أعلن رئيس سلطة الأراضي بغزة إبراهيم رضوان اليوم الخميس، عن إجراء القرعة الإلكترونية للجمعيات الإسكانية يوم الإثنين المقبل.

ونقلت وكالة الرأي الحكومية عن رضوان، إن فترة تشكيل الجمعيات الإسكانية تنتهي اليوم، وسيتم إجراء القرعة بشكل علني عن طريق الحاسوب الاثنين المقبل الساعة الحادية عشر صباحًا في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن القرعة ستجرى بحضور مندوبين عن المؤسسات الحكومية، وأعضاء في المجلس التشريعي، ونقابة الموظفين، مشيراً إلى أن عدد الجمعيات التي تشكيلها بلغ حوالي 2837 جمعية، وأن عدد المسجلين في الجمعيات بلغ حوالي 14,000 مسجل.

وبين أن الجمعيات التي لم ترسو عليها القسائم سيتم إجراء قرعة ثانية خلال أسبوع من القرعة الأولى، فيما سيتم أيضا فتح باب التظلمات للمشاركين لمدة ثلاثة أيام بعد إعلان القرعة الأولى.

ونوه رئيس سلطة الأراضي إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل للاشتراك في مشروع الجمعيات الإسكانية مجددا أمام الموظفين الذين لم يسجلوا منذ البداية في الأول من شهر مايو المقبل، مؤكداً أنه سيتم طرح أراضي جديدة للمشروع لاحقًا.

وكانت سلطة الأراضي أعلنت في الخامس عشر من ديسمبر الماضي عن البدء بالتسجيل في المشاريع الإسكانية عبر توزيع أراضي على موظفي غزة لتصفير مستحقاتهم المتراكمة، وتسوية ديون البلديات وشركة الكهرباء.

المصدر : الوطنية