أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، مواصلة إسرائيل ممارساتها الاستيطانية والتوسعية وسياساتها الممنهجة للنقل القسري والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت عشراوي في بيان لها وزعته دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير: " إن هذه الجرائم الاستيطانية هي جزء من مخططات حكومة الاحتلال للقضاء على دولة فلسطين وتقطيع أوصالها وتقسيم وحدتها الجغرافية، وفرض مشروع إسرائيل الكبرى على أرض فلسطين التاريخية".

وأضافت: " 'لم تتوقف حكومة الاحتلال عن سياساتها الاستيطانية والتوسعية في رسالة واضحة للمجتمع الدولي ومؤسساته القانونية والإنسانية أنها ليست معنية بالسلام، بل تعمل مع سبق الإصرار والترصد على تقويض متطلباته، وتدمير حل الدولتين بطريقة مدروسة".

ودعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، المجتمع الدولي إلى وضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب ومحاسبتها على انتهاكاتها الممنهجة لقواعد القانونين الدولي والإنساني، ووقف الانحياز الظالم لحكومة الاستيطان، وفق قولها.

وشددت على ضرورة العمل بقوة لإنهاء الاحتلال، والاعتراف بدولة فلسطين، ودعم الخطوات الدبلوماسية والسياسية والقانونية الفلسطينية في المحافل والمؤسسات الدولية لتثبيت حق شعبنا في الحرية وتقرير المصير.

وجاء بيان الشعراوي، تعقيبا على موافقة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشي يعالون على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

المصدر : الوطنية