أعلن وزير الشؤون الاجتماعية ابراهيم الشاعر اليوم الأربعاء، أن وزارته ستباشر بصرف المخصصات الاجتماعية للمستفيدين (دفعة شهر آذار 2016)، يوم السبت المقبل، لمنتفعي قطاع غزة، والأحد في الضفة الغربية عبر البنوك.

وأوضح الوزير الشاعر في بيان له، أن المساعدات النقدية التي تقدمها الوزارة بشكل دوري كل ثلاثة شهور، يستفيد منها أكثر من 119 ألف أسرة في الضفة الغربية وقطاع غزة، بملبغ إجمالي يزيد عن 139 مليون شيقل.

وأضاف أن أكثر من  75 ألف أسرة في قطاع غزة تتلقى مساعدة نقدية بمبلغ يقارب 99 مليون شيقل، وأكثر من 43 ألف أسرة في الضفة الغربية بمبلغ يزيد عن 40 مليون شيقل، وفق ما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.

ولفت إلى أن مساهمة الحكومة الفلسطينية لهذه الدفعة 60%، بمبلغ يزيد عن 83 مليون شيقل، في حين بلغت مساهمة الاتحاد الأوروبي 37% بمبلغ 52 مليون شيقل، ومساهمة البنك الدولي 3% بمبلغ يزيد عن 3 ملايين شيقل.

وشدد وزير الشؤون الاجتماعية على أن وزارته ماضية في وضع البرامج والخطط باتجاه إخراج المستفيدين من دائرة الاحتياج للمساعدة النقدية المباشرة في شكلها الإغاثي، إلى دائرة الاعتماد على الذات، من خلال برامج التمكين الاقتصادي، التي توفر المشاريع المنتجة والمدرّة للدخل، وذلك في إطار توجه الوزارة نحو مفهوم التنمية الاجتماعية، وفق ما ذكره الوزير الشاعر.

المصدر : الوطنية